الأيام

الأيام

alt

مع الأيام

إن العين لتدمع ، وإن القلب ليحزن ، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا . وإنا على فراقك يا أبا حافظ لمحزونون ، هكذا نرى الأحبة والأصدقاء يتساقطون من حولنا تباعاً .

لقد عز علينا فراقك أيها الحبيب الغالي فما من مكان وطئته بقدميك الا وافتقدناك فيه وكان له الأثر في قلوب محبيك

ولو ذهبنا إلى مسقط رأسك ، لنرثيك هناك ، حيث المعالم الطبيعية والأطلال التي عشت فيها وحولها وكأني بها تشهد تنقلاتك بين أحضانها .

وكأني بها وهي تعزيني في فراقك  فبماذا تظنني أيها الحبيبً أواسيها في فراقك : وها أنا أخاطب جبل الحُليّةِ ، وجبل عِتام وشُعب الرُمان ، والخيالة وآثار المزارع على ضفة الوادي  رغم بعدي عن هذه الأماكن الطيبة فاذا بصوت خافق حزين يقول من كل ركن من هذه الأمكنة : لقد علمنا أن مصابكم كبير وحزنكم عميق .

وقد آلمنا فراقه وفراق والده من قبل حيث كان يمتعنا بصوت ندائه للصلاة لأكثر من ثمانين عاماً . وآلمنا فراق طائفة من رجال ونساء الوادي الذين قضوا من قبله . ببركتهم وحسن سيرتهم كنا ننعم بسقوط الأمطار تباعا . وكانوا ينعمون هم وأنعامهم بنعم الله ، وانظرإلى أحوالنا بعد رحيلهم : تغيرت الأحوال وطالت هذه المأساة الطيور والسباع والدواب والحشرات بعد أنقطاع القطرمن السماء .قالت تلك المعالم والأطلال بلسان الحال :

أما وصيتي للأحياء منكم فهي :

اعلموا ان الدنيا ليست بدار إقامة ، وإنما هبط إليها آدم عقوبة ، ولها في كل حين صرعة ، ولها في كل حين قتلى . فأعرضوا عن ما يعجبكم فيها لقلة ما يصحبكم منها فاحذروها فإن أمانيها كاذبة ، وعيشها نكد وصفوها كدر وأنتم منها على خطر ، إما نعمة زائلة ، وإما بلية نازلة .

فالله نسأل أيها الحبيب الغالي أن يلهمنا وأهل بيتك وزوجك وأبنائك وبناتك وجميع محبيك الصبر على فراقك وأن يسكنك الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلحقنا بك في الصالحين

والحمد لله رب العالمين

 

المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل