عند الحلاق

عند الحلاق

alt

عند الحلاق

ثلاث فئآت أهابهم وأتعمد أن أكون حذرا في تعاملي معهم واتحفظ على أن أدخل معهم في سجال وهم : ـ

1.   فئة الأطباء .

2.   وفئة الطيارين .

3.   والحلاقين .

أما فئة الأطباء فقد تبين لي أن تخصصهم قد أثر في صفاتهم السلوكية ، فهم يحبون فيك أن تكون مستمعا لاتكثر النقاش وأن تتسمر أمامهم ولا يشغلك أي شيء عن النظًر في عيونهم ، وإذا استطعت الا ترمش أويهتز بدنك بذلك تنال رضاهم ولربما يطول بقاءك في العيادة وتنال أعلى درجات العناية .

يمكنني الأستدلال على هذه الظاهرة  بمن كان يلازُمني : فقد كان قبل اللأتحاق بكلية الطب : وديعا هينا ليناً رقيقاً مستمعا جيدا لايقاطعك الحديث

وبعد التخرج من الكلية وانخرط مع الناس ، انقلبت تلك الشخصية الوديعة إلى شخصية طاغية مستبدة ساحقة لايحب ، الأستماع  إلى الرأي الآخر وإذا ما كنت  فضوليا وتريد أن تتوسع في معرفة دقائق علم الأعضاء وخصائص الأدوية فلربما يقول التحق بكلية الطب وادرس سبع سنوات ثم ناقشني .

 ثم نال درجة الأستشارية بعد الدراسة في فرنسا : فازدادت حالته سؤا بسبب كثرة مؤتمراته الطبية وحجم الأتصلات فقد تبين لي أن مشكلتة هي مشكلة الأطباء في العالم كله ولربما فئة الجراحين .    

أما فئة الطيارين : فقد صنعت منهم المهنة إفراطا في حساسية الأمن فقد تجد في بعضهم أن الحياة معه لاتُطاق فهو يريد من يتعامل معه أن يكون دقيقا فيما يأكل وشرب مواعيده صارمة بالثواني لايتساهل في بيته في دقة النظام ، المرأة في مطبخها معه لها شأن ، لايثق حتى في الزوجة في إعداد السلطة .

الخلاصة :  الدقة المتناهية في السلامة الجوية : سلامة أجهزة الطائرة صنعت منه هذه الشخصية الموسوسة ، الحذرة من كل شيء ، ومحدثكم أحد ضحايا هذه المهنة الخطرة .

فئة الحلاقين :

لاتستهين  بنفوذ الحلاقين فهم مخازن لمشاكل الناس . الحلاق شخصية مهيمنة طالما أنت مشدود على الكرسي وآلة الحلاقة القاتله بيده . فهو لايسمح لك بالكلام ، عذره أن حركة كلامك قد تحدث اهتزاز في وجهك وفي ذلك خطورة على معالم وجهك ، هزة قد تستأصل خشمك أو انفك أو أذنك ، ولربما يخزق عينك ، إذاً عليك الأستماع مكرهاً  لما يروي  لك مما يدور في المدينة من أحداث دون تعليق ، ويستوي في ذلك الملك وسائق التاكسي ، فله السيادة المطلقة طالما المنشفة مشدودة حول عنقك . ولربما يفيدك بعدد الحفر في شوارع الحي ، وعدد المنازل المنهوبه من السارقين.          

المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل