كرة السلة وبريطانيا العظماء (3/1)

كرة السلة وبريطانيا العظماء (3/1)

alt

كرة السلة وبريطانيا العظماء  (1ـ3)

بعد أن أكتمل تواجد فريق السلّة ، ذهبت إلى المشرف على الصالة الرياضية  وطلبت منه الكرة ، قال لي دعنا من الكرة الآن : أنت قد ارتكبت أربعة أمورفي الآداب العآمة  ـ :

لم تقل لي : مساء الخير ، ولم تقل فضلا ، وخاطبتني بصوت مرتفع ، ووجهك عابساً كأنك مكرها في مقابلتي ، وهذا تصرف غير حضاري . أنت في بريطانيا العظمى ، وكان ينبغي عليك أن تعلم أن عظمة بريطانيا في مواطنيها ، وليست العظمة للصخور والشعاب أو العاب الكرة .

قلت له بعد أن تأذيت من سماع هذه العنترية ، والتعالي : أما انكم كنتم  دولة عظمى فهذا صحيح ، وكان ذلك إبّان عصرالأستعمار ، أما وقد انتهت هذه الحقبة فأنتم الآن أنزويتم في هذه الجزيرة المتواضعة بعد ان حكمتم نصف العالم ، فأرى أن صفة العظمة قد وللت فحريٌ بكم ان تتعايشوا مع واقعكم الجديد .

ونحن الآن نتتلمذ عليكم ، كما تتلمذ أوائلكم على أوائلنا في قرطبة وإشبيلية في عهود مضت ، ولم نتعالى على العالم ، فلم نقل ملاً : الجزيرة العربية العظمى .  

قال : دعنا ننتقل إلى أمرآخر : من خلال متابعتي لكم ، تبين لي أنه ينقصكم الحس الأخلاقي ، أراكم دائماً في خصام وعراك وشتائم وعلاقتكم مع بعضكم : ليست ودية تقوم على التفاهم .

الأمر الآخر : خادمات الغرف يشتكين من قلة النظافة وعدم ترتيب الأشياء . ونفس الأمر شكاوي من مدير المطعم بالقاعدة ، ذكر بإنكم تعبون الصحون من البوفيه فوق احتياجكم من الطعام ، وتتركون وراءكم كمية كبيرة منه في الصحون . وهذا يشكل مشكلة في طريقة تصريفه ، لأن وضعه في صفائح المخللفات يسبب روائحة كريهة ويؤدي إلى إتنشار الأمراض وإفساد البيئة . يتبع : (2ـ3) .

المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل