حرب المصطلحات

alt

حرب المصطلحات

 ( كذلك ما أتى الذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون )

في هذا السياق الكريم يخبر الله عز وجل الرسول : ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن أحوال الأمم السابقه مع أنبيائهم ، حيث اتهموهم بإنهم مسحورون أومجانين ، وأحياناً أن يدّعون أن آلهتهم أعترتهم بعقوبة مستهم في عقولهم .

وقريش لم تكن بدعاً بين الأمم التي قاومت حركة الإصلاح التي جاءت بها الرسل إلى أقوامهم . فقضية قريش مع الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ هي الخوف من انتزاع السلطة من أيديهم ، وينتهي بهم الأمرإلى أن يستووا مع العبيد والضعفاء والسوقة ، كما تبين لهم من مضامين الدين الجديد ولذلك لجأوا إلى أسلوب التضليل لصرف الناس عن الرسول  فاتهموه بالسحر والجنون والكهانة .

 على نفس المنوال السابق يسير اصحاب النفوذ والترف والنعمة في هذه الأزمنة  فهم يقاومون دعوة الإسلاميين إلى تطبيق شريعة الله .

فيواجهونهم  بحرب إعلامية شاملة مستخدمين نفس المصطلحات التي أطلقها الغرب على كل توجه إسلامي :  بإنهم ظالميون ، سطحيون ارهابيون ، متشددون ، وهابيون .  يريدون بمساعيهم في تطبيق الشريعة الإسلامية ، العودة بالأمة إلى عصور الظلام والبداوة . وغالباً ينتهي الأمر بالزج برموز الدعوة في السجون والمعتقلات ، والتصفية الجسدية

المطالب العالية



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل