الإنسان والمقادير

alt

الإنسان والمقادير

( لقد خلقنا الإنسان في كبد ) الكبد : المعناة والشدائد والفتن والأكدار . لايكاد يسلم منها أي أحد ، فهذه المكابدة تلازم الإنسان في حله وترحاله أينما وجد وفي أي بقعة من قارات الأرض ، لأن الذي خلقه هو الذي وصف أحواله ، كما هو ظاهر في السياق الكريم .

الذي يعيش في قارت افريقيا : يكابد الفقر والمجاعة ، والأحوال الأجتماعية القاسية والظروف الصحية السيئة ، فهو يعيش في هم وقلق  بحثاً عن لقمة العيش من صباحه إلى مسائه .

وأهل الرفاهية ، وسعة الرزق : يعانون أمرض التخمة والإفراط في السمنة مثل : السكري والكلسترول ، والضغط ، فهم يكابدون معيشة الحمية ، موائدهم تزخر بأفخر أنواع المطاعم والمشارب ، فهم يشاهدون الموائد الممتدة أمامهم ، وتتقطع قلوبهم حسرات لأنهم يخضعون للحمية خوفاً من شبح الموت المفاجئ .

إذاً كلا الفريقين : يحتاجان إلى أن يسلما بالقضاء والقدر ، ويتخلقا بخلق الصبرفقد ورد الحث على الصبر في أكثر من تسعين آية في كتاب الله .

 المطالب العالية



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل