دعاء لا يُستجاب

دعاء لا يُستجاب

alt

دعاء لا يُستجاب

قيل : للعابد إبراهيم بن أدهم ، إن الله يقول في كتابه العزيز : (أدعوني أستجب لكم) ونحن لانمل من الدعاء ، ولكن الله تعالى لايستجيب دعاءنا ! فقال :

§      ما تت قلوبكم في عشرة أشياء : أولها : عرفتم الله فلم تؤدوا حقه . والثاني : قرأتم كتاب الله ولم تعملوا به . والثالث : ادعيتم حب رسول الله ـ صلى الله عليه وس لم ـ وتركتم سنته والتأسي بسيرته . الرابع : عُلمتم  عداوة  الشيطان وأطعتموه . والخامس : قلتم نحب الجنة ، ولم تعملوا لها إلى آخر الحكاية .

·      وقال ذنون المصري : من علامة حب الله تعالى ، متابعة رسوله ، في اخلاقه ، وأفعاله وأمره ونهيه وسنته .

·      وقال ذنون لرجل أوصاه  : الذي قطع العباد عن ربهم ، وقطعهم أن يذوقوا حلاوة الإيمان ، وأن يبلغوا حقائق الصدق ، وحجب قلوبهم عن النظر إلى الآخرة ، تهاونهم بأحكام ما فرض الله تعالى عليهم في قلوبهم وأسماعهم وأبصارهم وألسنتهم وأيديهم وأرجلهم ، وبطونهم وفروجهم .

·      فلو وقفواعلى هذه الأشياء ، وأحكموها ، لأدخل عليهم الله البر إدخالاً ، تعجز أبدانهم وقلوبهم عن حمل ما رزقهم الله من فوائد كرامته .

المطالب العالية .     

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل