القنبلة ( اـ2)

القنبلة ( اـ2)

alt

القنبلة ( اـ2)

 

التوجه العربي لامتلاك  السلاح النووي أصبح ضرورة ملحة ، لإنشاء مظلة واقية ، كسلاح ردع استراتيجي لحماية الأمن العربي من قرار متهور أحمق  قد يقدم عليه شخص  إلى أعلى سلم القرار السياسي في السرائل كما سمعنا   بتلميحات جنرالات اسرائيل السابقين وتصريحات أحزابها المتطرفة .

 

وقد سمعنا مؤخراً تصريحات لبعض الدول التي تمتلك هذه الترسانه المرعبة بأنهم سيلجؤون إلى الخيار النووي ضد الدول والتنظيمات التي يرون فيها مصدر تهديد لمصالحها الدولية وأمنها القومي .

 

وقد توهمت شعوب العالم وقياداتها بأنّ الدول العظمى قد بلغت من الرشد والحكمة والشعور بالمسؤلية ، ما يجعل التفكير في استخدام هذا السلاح من جانبهم في غاية الاستحالة ، فضلاً عن الجرأه في التلويح باستخدامه ، وقد طالعتنا الدول الأروبية بتقرير يتناول ثلاث سيناريوهات لللاستراتيجية الأمريكية الجديدة :

 

·      السّيناريو الأول : استخدام الأسلحة النووية ضد عدة دول تناهض سياسة أمريكا العالمية ، وترى أنها تشكل مصدر خطر وإزعاج لها .

 

·      السيّناريو الثاني : استخدام النووي ، لتدمير مواقع أسلحة الدمار الشامل ، والمجمعات العالمية المتخصصة في صناعة الصواريخ ، ومراكز القيادات العسكرية والمخابيء .

 

·      السيناريو الثالث : ضرب أي فصائل ، ترى أمريكا أنها تشكل مصدر خط للأمن القومي الأمريكي .

 

·      وانتهى التقرير الأوربي ، إلى أنّ استخدام أمريكا للأسلحة النوويّة هو احتمال حقيقي ، ولاينبغي النظر إليه على أنه من باب التهويل والتخويف .

المطالب العالية 

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل