الأفعال قبل الأقوال

الأفعال قبل الأقوال

alt

الأفعال قبل الأقوال

 

وعد الله بني إسرائل ، أنهم سيرثون الأرض من بعد إبادة فرعون وقومه .

 

قال تعالي : ( عسى ربكم ان يهلك عدوكم ويستخلفكم في الأرض فينظر كيف  تعملون ) ، { لاحظ فينظر كيف تعملون } : فكانت النتيجة أنهم خالفوا العهد الذي أخذه الله عليهم في التوراة ، فعاقبهم الله : بالذل والمسكنة ، والطرد من رحمة الله ، وتشتيتهم في الأرض .

 

وورد في أمة محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ نفس التحذير: { لننظر كيف تعملون } أليس من العقل والفطنة أن نعلم أن الذي نال بني إسرائل ، سينال هذه الأمة ، إن هي تقاعست عن الإلتزام بمنهج الله ، وممارسة أحكامة وشرائعة في حركة الحياة .

 

بل ينبغي أن نعلم ان العقوبة التي قد تنال هذه الأمة ، تكون أشد وأنكى ، لأنها أمة الخلافة ، وهي مسؤولة عن تبليغ هذه الرسالة الخاتمة ونقلها إلى العالم ، وقبل ذلك يجب أن يكونوا في أنفسهم على استقامة كاملة على دين الله تعالى ، قد طبقت مبادئه وشرائعه  في مجتمعاتها ، قبل أن تبدأ بالدعوة إليه .  

 

هم لا يريدون محاضرات ، ومؤتمرات ، وكلام ، يريدون أن يشاهدوا مباديء الدين وشرائعه في واقع الأمة الإسلامية ، قبل الحديث عن عظمة الإسلام ومبادئه السامية وقدرته على التصدي لمشاكل العالم ، وتقديم الحلول لها .

 

المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل