اعرف ربك قبل فوات الأوان

اعرف ربك قبل فوات الأوان

alt

اعرف ربك قبل فوات الأوان

·      قد ورد في الأثرأن : خذ من الدنيا ماشئت، وخذ بقدرها هماً، ومن أخذ من الدنيا فوق ما يكفيه، أخذ من حتفه وهو لايشعر، وإن أسعد الناس في الدنيا ، أرغبهم عنها، وأشقاهم فيها، أرغبهم فيها .

·      دخل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ذات يوم، فإذا برجل من الأنصار يُقال له أبو أمامة ، فقال : يا أبا أمامة ، مالي أراك في غير وقت الصلاة ؟ قال هموم لزمتني وديون يا رسول الله ، فال : ( أفلا أعلمك كلاماً إن قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك ؟ ) قلتُ : بلى يا رسول الله .

       قال : ( قل إذا أصبحت وإذا أمسيت : اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ،              وأعوذ بك من العجز والكسل ، وأعوذ بك من الجبن والبخل ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ) قال : ففعلت فأذهب الله همي وقضى ديني .

·      طوبى لمن عرف ربه قبل فوات الأوان ، طوبى لمن تاب إليه قبل الا تكون توبة ، طوبى لمن طاب كسبه وصلحت سريرته ، وعزل عن الناس شره .  (الذين آمنوا وعملوا الصالحات طوبى لهم وحسن مئاب )

   المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل