فوائد عظيمة

فوائد عظيمة

alt

·      لماذا الرضاعة الصناعية

يقول المتخصصون : الطفل الذي يرضع من ثدي أمه، يكتسب مناعة ضد كل الأمراض، لأن في حليب الأم كل مناعاتها، وفيه مواد مضادة للالتهابات المعوية، والتنفسية، ومواد تمنع التصاق الجراثيم بجدار الأمعاء، ومواد حامضية لقتل الجراثيم، والإرضاع يقي الأم أورام الثدي الخبيثة، ويقي الرضيع الآفات القلبية .

alt

·      أين قلبك من الحقد والكراهية

بحقدك ونار كراهيتك، وبأحزانك، تبلي قلبك وتجلب له كل المتاعب، فهو أساس حياة الإنسان، هو عالمه، يعتمد عليه في كل نشاطه وأحواله، لايعرف التعب إليه سبيلاً، ينقبض وينبسط ثمانين مرة في الدقيقة، يضخ القلب من الدم في طول عمر الإنسان ما يكفي لملء مستودع بحجم إحدى ناطحات السحاب .

alt

·      عبودية التفكر والتأمل

قالت عائشة رضي الله عنها : أتاني النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في ليلتي، وقال :

 يا عائشة، ذريني أتعبد ربي عزوجل، فقام إلى القربة فتوضأ، ثم قام يصلي،   فبكى حتى بل لحيته، ثم سجد حتى بل الأرض، ثم اضطجع على يمينه، حتى أتى بلال يؤذنه بصلاة الصبح، فقال يارسول الله: ما يُبكيك وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر! ؟ ... فقال : أفلا أكون عبداً شكوراً .

·      لقد أنزل الله عليَّ في هذه الليلة : ( إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب * الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ... ) .

·       ثم قال : ( ويل لمن قرأها ولم يتفكر فيها ) . وورد عنه أنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : أُمرت أن يكون صمتي فكراً ، ونُطقي ذكراً ، ونظري عبرة .

       المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل