كلمات من نور

كلمات من نور

alt

·      قال كعب : من عرف الموت : هانت عليه مصائب الدنيا وهمومها وأكدارها.

·      نظر أحدهم إلى داره، فأعجبه حسنها ثم بكى وقال : والله لولا الموت، لكنت بك مسرورأً، ولولا ما نصير إليه من ضيق القبور لقرت أعيُننا .

·      فهل أدرك هذه النهاية المؤلمة هؤلاء الذين يبذلون هذه الأموال الهائلة في الديكورات وتزيين واجهات المنازل ، بحثا للأطرأ والوجاهه .

·      ارتباط المصائب بالعمل :

قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( ما من اختلاج عرق، ولا خدش عود ولا نكبة حجر إلا بذنب ، واما يعفوا الله عنه أكثر . الأستدلال : قول الله تعالى ( ما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم، ويعفوعن كثير ) .

·      قال الهمذاني : رأيتُ على ظهر كف شُريح قرحة ، فقلت يا أبا أمية ماهذا ؟ قال : هذا بما كسبت أيديكم ، ويعفو عن كثير.

·      قيل لما أساءت الأمور المالية لإبن سيرين، ركبه الهم والغم ، فقال : إني   لأعرف هذا الغم وهذه القسوة التي أصابتني ، هذا بذنبٍ أصبته منذ أربعين سنة . العقوبة غالباً لا تكون فورية بعد مباشرة الذنب .

·      قال أحدهم : قيل لأبي الداراني : ما بال العقلاء من الناس ، أزالوا اللوم على من أساء إليهم ؟ فقال : لأنهم علموا أن الله تعالى ، إنما أبتلاهم بذنوبهم .

·      ما أصاب صحابة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : لم يكن بكبر جرم ارتكبوه ، فهم مجاهدون وعباد ، وأهل قيام ليل وأهل بر، فلعل ما أصابهم : رفعة في درجاتهم يوم القيامة .

المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل