حياة بلا مشاكل

حياة بلا مشاكل

alt

حياة بلا مشاكل

نقل عن أعرابيا سب آخر ، فسكت ، فقيل له : لما سكت عنه ؟ فقال : ليس لي علم بمساوئه ، وكرهت أن أبهته بما ليس فيه . !!

·      وقال أحد الحكماء : احذروا صولة الكريم إذا جاع ، واللئم إذا شبع ، واعلموا أن الكرام اصبرُ نفوساً ، واللئام الصبر اجساماً .

·      دخلوا على بعض الصالحين : فقلبوا بصرهم في بيته ، وقالوا له : إنا نرى  بيتك بيت رجلٍ مرتحل ، فقال : أمرتحلُ ؟ لا، ولكن أُطرَدُ طرداً .

·      أهمية تقديم محبة الله على هوى النفس : قال بن الورد : بلغنا والله أعلم أن موسى عليه السلام قال : ياربَّ أوصني ؟ قال له : أوصيك بي ، قالها ثلاثاً ، حتى قال في الآخرة : أوصيك بي : أن لايعرض لك أمرُ إلا آثرت فيه محبتي على ما سواها : فمن لم يفعل ذلك ، لم أزكه ، ولم أرحمه .

·      ( أو يوبقهنّ بما كسبوا ويعفو عن كثير ) الصبر على اقدار الله بعد اتخاذ الأسباب من كمال الإيمان . يمكننا الخروج بفائده جليلة من الآية السابقة .

·      ان الفساد الحاصل في الكون بره وبحره وجوه له أسباب : أسباب ناشئة عن تصرفات الأنسان . وهذه عبرة ، وأن يعلم كل احد أن استمرار العطاء الرباني في كل أوجه الحياة مرهون بشكر الله والأستقامة .

·      وأن ما يلم بالأنسان من كبد ومنغصات فهو بسبب العصيان والأنحراف عن الأستقامة : كن مع الله دائما لكي تنعم  بحياة آمنة مسقرة  بلا منغصات .

المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل