طريقك إلى الجنة

طريقك إلى الجنة

طريقك إلى الجنة

        أحاديث صحيحة : ـ

·      قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ :  إن الله تعالى قال : ( المتحابون في جلالي لهم منابر من نور ، يغبطهم النبيون والشهداء .

·      قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : إن الله يقول يوم القيامة : ( أين المتحابون بجلالي؟ ، اليوم أظلهم في ظلي يوم لاظل إلا ظلي .

·      قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( الرجل يزور أخاه في ناحية المصر لا يزوره إلا لله ــ في الجنة ) .

·      قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم : ( إذا عاد الرجل أخاه أو زاره ، قال الله تعالى له : ( طبت وطاب ممشاك ، وتبوأت من الجنة  منزلاً ) .

·      قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال الله تبارك وتعالى : ( وجبت محبتي للمتحابين فيّ والمتجالسين فيّ ، والمتزاورين فيّ ، والمتباذلين فيّ)

·      قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( ليبعثن الله أقواماً يوم القيامة في وجوههم النور على منابر من اللؤلؤ ، يغبطهم الناس ، ليسوا بانبياء ولا شهداء ) قال : فجثى اعرابي على ركبتيه ، فقال : يا رسول الله ، جلهم لنا نعرفهم ، قال : ( هم المتحابون في الله من قبائل شتى ، وبلاد شتى ، يجتمعون على ذكر الله عز وجل ) .

    المطالب العالية .

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل