الصلاة داخل الكعبة

الصلاة داخل الكعبة

الصلاة داخل الكعبة

اجتاح مكة سيل كبير هدَّم الكثير من بيوتهم ومن ضمن هذا الهدم ، تدمير الكعبة المشرفة ، وهي كما هو معروف ، لها مكانة عظيمة في قلوب قريش ، وبوجودها نالوا الشرف وحسن المعيشة في هذه البقعة الفقيرة ، فقررت قريش بناء الكعبة المهدمة .

إعادة بناء الكعبة :ــ

قال حكماء وعقلاء القوم : عليكم ببناء الكعبة ، من مال حلال ، وابتعدوا عن المال الذي نشأ من المنكرات ، والمعائب : مثل مال الكهانة ، والزنا ، ومال اليتيم تعظيماً لشأن هذا البيت المبارك .

فبسطوا رداءً عند الكعبة وطلبوا أن يتبرعوا بما لديهم من مال حسب الشروط السابقة ، إلا أن المال الذي جُمع لم يكن كافياً لبناءها ، على قواعد إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام .

فقرروا أن يبنوها على النحو الذي تراه الآن ، وكانوا حريصين أن يدخلوا الركنين في الجدار الجنوبي .

وعند حجة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ طلبت عائشة أن يسمح لها بالصلاة داخل الكعبة ، إلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يرى أن يأخذ المفتاح من بني شيبة لهذا الغرض ، ولكنه قال لها : صلي داخل الحجر فإنه جزء من الكعبة ، والصلاة فيه كأنما صليتي داخل الكعبة .

المطالب العالية  في تويتر: sabonader@

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل