طيار بلجيكي

طيار بلجيكي

الأسبوعية 

طيار بلجيكي  :

طيار بلجيكي في مركز مرموق ، على الخطوط البلجيكية :  انزلق في إدمان المخدرات وتعاطي الخمور ، أوقفته الشركة عن ممارسة الطيران .

 

سمع عن الإسلام وبعد دراسة مستفيضة : قرر الدخول في الإسلام .

 

يقول هذا الطيار : لقد  أيقظتني تعاليم  الإسلام ومبادئه  إلى  التحرر من سائر الموبقات التي كانت قد استعبدتني ، وفي مقدمتها الوقوع في براثن ( المخدرات ، والزنا وتعاطي الخمور) ، والربا .

 

 فساءت أحوالي وتدهورت صحتي وفقدت وظيفتي ، وبعد أن  اهتديت إلى الإسلام شافاني الله تعالى من سموم المخدرات ، والمعاصي .

 

عدتُ  إلى عملي ، وأراد الله تبارك وتعالى لي أن أكون أول طيار مسلم  بلجيكي على الخطوط الجوية البلجيكية .

بعد أن أخضعوني إلى فحوصات مكثفة ، حيث تأكد لهم خلو جسمي من  آثار سموم المخدرات .

 

مسجد في بروكسل : ـ

واستطرد قائلاً :  قد رغبت في مقابلة مدير المركز الإسلامي في بروكسل آنذاك الشيخ محمد العلويني ، حيث شرح لي أحوال المسلمين في بروكسل فأبلغته عن تبرعي بأرض أملكها في إحدى أعظم المواقع في ضواحي بروكسل ، وعن رغبتي في إنشاء مسجد ، ومعهداً للعلوم الشرعية ، على حسابي الخاص .

 

من العجيب  أن نرى هذا التحول الكبير في حياة هذا الطيار ، وهذا 

يد على قوة جذب النفوس إلى مبادئ الإسلام وشرائعه .

 

وقال الأستاذ / إير فنج الأستاذ بجامعة تنسي الأمريكية : مخاطباً تجمعاً للمسلمين : ( تعلموا الإسلام وطبقوه ، واحملوه لغيركم ، تنفتح أمامكم الدنيا .

 

وقال : اعطوني أربعين شاباً ممن يفهمون هذا الدين فهماً عميقاً ، ويطبقونه على حياتهم تطبيقاً دقيقاً ، ويحسنون عرضه على الناس : بلغة العصر وأسلوبه ، وأنا افتح بهم الدنيا ) .

المطالب العالية .

أبو نادر

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل