الملك فيصل على الجبهة

الأسبوعية

الملك فيصل على الجبهة

:- في جولة تفقدية للملك فيصل – رحمه الله : لإحدى القواعد الجوية الملكية السعودية المتقدمة  .
صُفت له أسراب الطائرات ، ووقف قادة الطائرات كل أمام طائرته ، وفي اثناء الجولة وقف الملك أمام قائد إحدى الطائرات وقال له : 
تنظيف الطائرات وتلميعها أمر مطلوب ، إلا أن الأهم من ذلك كفاءة الطيارين ، وقدرتهم على تدمير الأهدف المعادية في القتال الجوي والأهداف الأرضية .
ثم سأله الملك : عن عدد ساعات طيرانه وهل هو جاهز اذا كُلف بمهمة  قتالية ؟ وهذا يظهر مدى هتمام  الملك بدور القوات  الجويةفي توفير الأمن القومي   للمملكة وذلك  بتكوين قوة جوية قادرة على حماية اجواء المملكة .
وهذا ما تحقق فعلاً في عهده : فقد تم ابتعاث الطيارين  الى الخارج .
وموقف الملك فيصل هذا .  يذكرني بمقولة شهيرة للمريشال ( تشرشل ) ريئس وزراء بريطانية اثناء الحرب العالمية الثانية ، خلال زيارته لقاعدة جوية يودع سرب من الطيارين .  في مهمة هجومية على مناطق حيوية في المانيا اثناء الحرب  فقد نُشرت في احدالصحف  لديهم .
 قال لهم : أمامكم أهداف حيويه في المانيا تتطلب منكم التخطيط الدقيق لتنفيذ المهمة  وتدمير  كل الأهداف .
تعلمون ، حجم الكارثة التي تعرضت لها  لندن في ضربتهم الجوية ، الأخيرة . نحن اخترنا اهداف حيويه كما هي واضحة في الخرائط التي معكم اذا تمكنتم من تدميرها ، نكون الحقنا بهتلر  ضررا بالغا .
واذا لم تتمكنوا من انجاز المهمة ، فحافظوا على الذخيرة ، وعودوا بها الى قواعدكم   فنحن في حاجة لها لأن الحرب قد تطول . وتعليماته ؛ يمكن اعتبارها  دروس  مستفادة للغير  .
 وقال  ريئس الوزراء ، في نهاية توجيهاته : وسوف اكون شخصياً  في استقبالكم  عند عودتكم للأطلاع  على نتائج المهمة من خلال كمرات التصوير  ، المثبته في الطائرات ، فاحرصوا على الدقة في التصويب ، وسوف نرى .
لواء طيار  ركن    سعيد عطيه الزهراني  المطالب العالية

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل