منازل الشرفاء

 

آخر الأسبوع  منازل الشرفاء

: القيم العليا معتبرة حتى عند المنحرف ، فالصادق محترم حتى عند الكاذب ، والمستقيم محترم حتى عند المعوج .القرآن عرض جانبا من القيم في لقطة في سورة يوسف .
يوسف عليه السلام دخل السجن ، ودخل معه السجن فتيان ، فقال أحدهما : إني أراني اعصر خمراً . وقال الآخر : إني أراني أحمل فوق رأسي خبزاً تأكل الطير منه : ( نبئنا بتأويله ، إنا نراك من المحسنين )  .
إذن كانا هذان الفتيان يريان يوسف من المحسنين ، فبأي ميزان من موازين الإحسان قيّما يوسف .ولو لم يكن عندهما مقياس للفضائل والإحسان لما استطاعا أن يقيما سلوكيات يوسف وأسلوب حياته في السجن ، حتى يصفاه أنه من المحسنين  .
إذن فهما رغم انحرافهما وكفرهما ، يعلمان معنى الإحسان ، ودرجات التفاضل بين الناس من خلال المشاهدة .إذن فالقيم هي القيم حتى عند المنحرف .
في لقاء تنظيري عن الإسلام مع أحد الفرنسيين قال : نحن هنا في الغرب منفتحين على العالم وخصوصاً على الدين الإسلامي وما يمثله من قيم عليا . نحن في الغرب لا نريد منكم محاضرات وكثرة كلام عن الإسلام ، يكفينا أن نرى سلوكيات مجتمعاتكم ، لنعرف صلاح الإسلام من عدمه . لإدارة حركة الحياة . هكذا هم يقيمون قيم الإسلام من خلال إلتزام أتباعه بمبادئه .
فكل من يتخذ الإسلام شعاراً ويقدم على تشريع القتل والإفساد في الأرض فليس من الإسلام في شئ ويمثل أكبر معوق في انتشاره في العالم . فالمتأمل في سلوكيات الحوثيين وعملياتهم العسكرية  واستهدافهم المدنيين وممتلكاتهم ، وتدمير المدن ودور العبادة والمستشفيات يتبين للآخر فساد انتمائهم لروح الإسلام ، حتى ولو سموا أنفسهم أنصار الله .
لأن الدين الإسلامي يمنع  المحاربين من التعرض للمدنيين وهو من الفساد في الأرض .  وكذلك يُقال لبقية المذاهب التي تنهج نفس النهج ، من داعش وغيرها .
المطالب العالية



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل