إسأل أي ديمقراطي

 

مقال هذا الأسبوع

 إسأل أي ديمقراطي

  : نحن نريد أن نطبق الديمقراطية ولكنا نريد أن نحرم الخمر ! فسيقول لك على الفور  : إن هذا تدخل في الحرية الشخصية لا تجيزه دساتير العالم المتحضر ! .
وقال له : نريد أن نطبق الديمقراطية ، ولكنا نريد أن نلزم المرأة بارتداء الحجاب ! سيقول لك على الفور  : ليس من حقك ! فالحرية الشخصية مكفولة بنص الدساتير  ! .
وقال له : نريد أن نطبق الديمقراطية ولكنا نريد أن نلتزم بتعاليم الدين فنلغي : الربا  ، ونحرم الزنا ، ونمنع وسائل الإعلام من نشر  ، الفساد والإلحاد . فسيقول لك على الفور : 
إن عقليتك ليست ديمقراطية ، فأنت إنسان على ما يظهر من كلامك ، وما تقترحه من قيود : أنك إنسان معقد ومتخلف ، ولربما انت إرهابي ترفض القيم الغربية ، التي تقوم على نظام الحكم الذي يختاره الشعب .
كيف هذا ؟ !! والله تعالى : يقول : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا )
القرية الكونية المقترحة :يقولون في الغرب  : تقبلوا ديمقراطيتنا أيها المسلمون ، ودعونا  نسكن سويا في هذه القري الكونية ؟ نقول لهم : 
ديمقراطيتهم بهذه الصفة لا تناسبنا ، ثم كيف لنا أن نساكنكم ونأمن جانبكم وصواريخكم ، فوق رؤسنا وأقماركم تنشر الفساد والرذيلة ، وأساطيلكم  تجول على شواطئنا .
دعونا في شرقنا ننعم بإسلامنا وقيمنا ، ولكم غربكم  وديمقراطيتكم .فالشرق شرق ، والغرب غرب ، ولن يلتقيان .

 المطالب العالية



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل